-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

23‏/07‏/2020

إذا كنت تريد أن تكون مبرمجا ناجحا فيجب عليك مشاهدة هذا المقال

هل البرمجة مناسبة لي؟ هل أحب الترميز؟ هذه أسئلة مشروعة عبرت عقول المبرمجين الطموحين. لكل شخص أسبابه الخاصة لتعلم البرمجة ، ولكن إليك الواقع:

ليس كل شخص يمكن أن يكون مبرمجا ناجحا.

في حين يمكن لأي شخص تعلم كيفية كتابة التعليمات البرمجية ، فإن ذلك يختلف عن الاستمتاع بمهنة طويلة. من الممكن تمامًا أن تكون مبرمجًا موهوبًا ولا تزال غير مناسب تمامًا.

إذا كنت غير متأكد من أنه من المفترض أن تكون مبرمجًا ، فإليك ستة علامات تشير إلى ما إذا كنت لائقًا بشكل سيئ.

1. تفتقر إلى الإبداع التجريبي

على الرغم من الأساس في المنطق ، فإن البرمجة هي إلى حد كبير فن إبداعي. برنامج جديد يشبه لوحة فارغة. فرشاة الرسم الخاصة بك هي اللغات ، والأطر ، والمكتبات. أنت بحاجة إلى رؤية لإبداعك ، وإبداع لإحضاره إلى الحياة.

سيخبرك الأصوليون في الترميز أن هناك طريقة واحدة فقط لكتابة كود جيد ، ولكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق. هذا مثل القول بأن هناك طريقة واحدة فقط لبناء منزل أو كتابة رواية أو خبز كعكة. هناك العديد من الطرق لتشفير البرامج ويجب أن تكون على استعداد للتجربة.

بدون الشعور الطبيعي بالفضول ، ستطور رؤية النفق وستجد صعوبة في تخيل برامج جديدة. عند هذه النقطة ، تصبح البرمجة عملًا دنيويًا وتفقد ما يجعلها مجزية في المقام الأول.

2. أنت لا تستطيع تحفيز نفسك

لن تكون ناجحًا في أي شيء ما لم تكن مدفوعًا بشكل لا يصدق. هذه حقيقة عالمية ، لكنها تنطبق بنفس القدر على البرمجة.

المبرمج الجيد قادر على تحفيز نفسه. تقشر جميع الطبقات الأخرى والبرمجة متكررة بشكل أساسي. إذا واجهت صعوبة في استثمار نفسك في التعليمات البرمجية ، فسوف تعاني من الإرهاق. يجب أن تكون قادرًا على حل المشكلات باستخدام مبادرتك الخاصة.

بالطبع ، تم العثور على حلول لبعض المشاكل من خلال الآخرين. المبرمجين ذوي الخبرة كنز من المعرفة. يجب أن تكون مدفوعًا للبحث عنها في كل فرصة.

3. لا يمكنك تحمل مشاكل المنطق


إنه اعتقاد خاطئ شائع أن عليك أن تكون عبقريًا في الرياضيات لفهم البرمجة. أنت لست في وضع غير موات إذا لم تحصل على تعليق الرياضيات المتقدمة. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى فهم لحل المشكلات المتعلقة بالتفكير الخوارزمي.

هل لديك سحر طبيعي للألغاز؟ هل أنت فضولي ومتلهف لمعرفة لماذا تعمل البرامج بالطريقة التي تعمل بها؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسوف تجد نفسك محبطًا عندما تواجه هذه العقبات.

تأتي الكثير من المكافأة في البرمجة من حل اللغز. كلما كان اللغز أكثر تعقيدًا ، كلما زادت مكافأته عند حله. إذا لم يؤد هذا إلى إشعال نار الشغف في داخلك ، فلن تكون البرمجة أكثر من سلسلة من الإحباطات التي لا نهاية لها.

4. أنت لست من محبي البحث

بغض النظر عن مقدار ما تعرفه عن الترميز ، ستواجه دائمًا مطبات سرعة. ربما كنت تعمل على تطبيق ويب ولا يمكنك الحصول على إطار للتعاون. أو تم تكليفك بمشروع في Python بعد أن أمضيت 10 سنوات في إتقان Java.

كيف تتغلب على هذه التحديات؟ لا يوجد كتيب رئيسي لفتحه والحصول على إجابة سهلة. كل ما لديك هو توثيق الكود ، وجوجل ، والرغبة في طرح الأسئلة الصحيحة.

إذا لم تكن مرتاحًا للوقوع في الصعاب للحصول على الإجابة الصحيحة ، فلن تحب مهنة البرمجة. ليس أذكى المبرمجين دائمًا ناجحين. بل هم الذين يفهمون كيفية حل المشاكل وإجراء البحوث لإصلاحها.

5. تفضل ساعات العمل العادية

وظائف البرمجة تمنحك المرونة. تعمل بعض الوظائف من مكتب ، والبعض الآخر يسمح لك بالعمل عن بعد. يمكنك العمل في شركة ناشئة أو مستقلة لبناء حياتك المهنية الخاصة. بمرونة كبيرة تأتي الحاجة إلى التفاني. ليس من غير المألوف سماع قصص الليالي المتأخرة وجلسات الترميز الطويلة وتوازن التوازن بين العمل والحياة.

يأتي تطوير البرمجيات مع مواعيد نهائية صارمة. لا يتم تحقيق المواعيد النهائية دائمًا مع أيام العمل التقليدية من 9 إلى 5. للحصول على جميع الأعمال المنجزة ، غالبًا ما تضع فرق التشفير وقتًا إضافيًا لعبور خط النهاية. حتى المستقلين يضطرون إلى العمل خلال ساعات طويلة للبقاء في صدارة منافسيك.

عندما تخرج عن الساعة أخيرًا؟ قد يكون من الصعب قطع الاتصال بعملك. يمكن أن تكون مستلقيًا للنوم . الترميز هو عمل حب يمكن أن يتحول إلى الكراهية إذا لم تكن لائقًا.

6. أنت تركز فقط على الراتب

يمكن للبرمجة أن توفر حياة جيدة ، فلنكن صادقين. و متوسط الراتب للمبرمجين ما يكفي لدفع فواتيرها ويكون النقد خلفها في الاستمتاع بالحياة.

ربما كنت تخجل مواقع العمل وتتعجب من أجور الساعة المتاحة في النقاط الساخنة للتكنولوجيا. أنت لست الأول ، ولن تكون الأخير إن شاء الله ، لتجرب يدك في الترميز لكسب شريحة من الكعكة. هناك تل طويل لتسلقه للوصول إلى هناك. غالبًا ما يلزم الحصول على درجة لمدة أربع سنوات ، حيث أصبحت درجات الماجستير شائعة بشكل متزايد.

هل يمكنك كسب الكثير من المال كمبرمج؟ بالتأكيد ، لكنه لن يكون طريقًا سهلًا. إذا كنت تتطلع إلى الثراء السريع ، فقد تلعب أيضًا اليانصيب.

احصل على البرمجة

قد تكون تقرأ هذه القائمة وتشعر أن بعض هذه تنطبق عليك. يمكن أن يكون هذا أمرًا محبطًا إذا كنت تفكر في كتابة مدونة مهنية.

إليك ما لا يجب أن يحدث أبدًا: لا يجب أن تستسلم قبل أن تبذل جهودًا صادقة. أفضل طريقة لاكتشاف ما إذا كان الترميز مناسبًا لك هو القفز مباشرة والمحاولة. تعلم كيفية البرمجة النصية وتعلم اللغة والتعلم من برمجة الكتب.

هناك العديد من منافذ البرمجة التي قد تمكنك من العثور على شيء تستمتع به حقًا. إذا لم يكن كذلك ، فلا ترفض مهنة في مجال التكنولوجيا. هناك الكثير من الوظائف التقنية التي يمكنك الحصول عليها دون التركيز على الترميز.

ماذا لو لم يكن الترميز مناسبًا لك؟

لنفترض أنك قررت أن الترميز ليس لك ولكنك ما زلت تريد الاستفادة من المهارات التي اكتسبتها على مر السنين. ما هي خياراتك؟ هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام هذه المعرفة بشكل جيد.

يمكن أن تكون كاتبًا. يمكن أن تجعلك الخبرة التقنية من البرمجة مناسبة تمامًا للكتابة الفنية (كتيبات ، وثائق ، إلخ).

يمكن أن تكون محلل بيانات . اعتمادًا على مجال خبرتك ، يمكنك وضع معرفتك لاستخدامها كمستشار لأنظمة الأمان أو منصات الويب أو محركات الألعاب أو نماذج تحقيق الدخل. إذا كان لديك قلب للأعمال ولكنك تريد البقاء على اتصال بصناعة البرمجيات ، فلماذا لا تدير فريقك الخاص من المطورين؟ هناك دائمًا حاجة للقادة الذين يفهمون عملية البرمجة المعقدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق