-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

23‏/07‏/2020

هل سألت نفسك يوما كم من المال يجني المبرمجون؟

هل تفكر في أن تصبح مبرمجًا؟ في حين أن هناك الكثير مما يجب مراعاته ، فإن المال الذي ستجنيه ليس جزءًا صغيرًا من القرار.
راتب المبرمج معدل راتب المبرمج راتب مبرمج كمبيوتر  كم راتب المبرمج

إذا كنت تتساءل عن مقدار الأموال التي يجنيها المبرمج العادي في مجموعة متنوعة من المواقف ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. دعونا نلقي نظرة على مواضع الترميز القياسية ، ووصف الوظائف المعتادة ، والمبلغ الذي يمكن أن تتوقع كسبه.

ملاحظة: كل النتائج الإجمالية من Glassdoor ، ل PayScale ، و Salary.com لتوفير أرقام متوسطة تقديرية.

1. مطور الويب

الوصف الوظيفي: المسؤول عن إنشاء تطبيقات الويب وصيانتها.

تطوير الويب هو مجال متنوع. يعتمد عملك الدقيق على لغات البرمجة التي تعلمتها ، سواء كنت مطورًا أماميًا أو خلفيًا ، وما شابه ذلك.

معدل Glassdoor متوسط ​​الأجر الأساسي لمطوري الويب عند 93000 دولار سنويًا. هذا أعلى بكثير من PayScale (58000 دولار) و المرتبات.com ، التي تدعي أن متوسطها 60.000 دولار. يعتمد ذلك حقًا على نوع العمل على الويب الذي تقوم به.

ينتقل معظم مطوري الويب إلى منصب كبير في حياتهم المهنية

2. مصمم الويب

الوصف الوظيفي: إنشاء وتصميم مواقع الويب للحصول على أفضل تجربة للمستخدم.

بينما يركز مطورو الويب على إنشاء تطبيقات لموقع ويب ، فإن مصممي الويب هم الذين يصنعون الموقع في المقام الأول. همهم الأساسي هو كيف يبدو الموقع ويشعر به.

مع الأخذ في الاعتبار متوسطات المواقع الثلاثة ، يمكنك أن تتوقع راتبًا يتراوح بين 49000 دولار أمريكي و 75000 دولار سنويًا كمصمم ويب.

اعتمادًا على حجم المؤسسة ، قد يتفرّع مصممو الويب أيضًا إلى كتابة الإعلانات وعمل تحسين محركات البحث وما شابه ذلك. يمكن أن تساعدك بعض أفضل القنوات لتصميم الويب في معرفة المزيد.راتب المبرمج معدل راتب المبرمج راتب مبرمج كمبيوتر  كم راتب المبرمج

3. مبرمج كمبيوترراتب المبرمج معدل راتب المبرمج راتب مبرمج كمبيوتر  كم راتب المبرمج

الوصف الوظيفي: شخص يقوم بإنشاء برامج الكمبيوتر وتصحيحها من خلال كتابة التعليمات البرمجية.

"مبرمج" هو تعميم واسع للعديد من وظائف البرمجة القياسية. عادةً ، سيعرف مبرمج المبتدئين في هذا الموضع لغة أساسية واحدة (مثل C ++ أو Java أو Python) وقد يتوسع كلما أصبحوا أكثر خبرة.راتب المبرمج معدل راتب المبرمج راتب مبرمج كمبيوتر  كم راتب المبرمج

وعادة ما يقدمون تقارير إلى مدير المشروع ويعملون في مجموعة متنوعة من المشاريع. قد يتضمن هذا ترميز تطبيق جديد تمامًا أو تحديث تطبيق قديم للعمل وفقًا للمعايير الحديثة أو ما شابه.

سيختلف راتبك كثيرًا اعتمادًا على اللغات التي تعرفها والشركة التي تعمل بها وموقعك. توقع انخفاض مستوى الملعب بمقدار 60،000 دولار في السنة و 75،000 دولار في النهاية الأعلى. قد يكسب المبرمجون المبتدئون 10000 دولار أقل من هذا.

4. مبرمج PLC

الوصف الوظيفي: كتابة واختبار برامج المعدات الآلية.راتب المبرمج معدل راتب المبرمج راتب مبرمج كمبيوتر  كم راتب المبرمج

يشير PLC (وحدة تحكم المنطق القابلة للبرمجة) إلى جهاز كمبيوتر يتحكم في عملية الجهاز. غالبًا ما تستخدم هذه في خطوط التجميع والبيئات المماثلة حيث يكون الاتساق ووجود طريقة سهلة لتحديد الأخطاء أمرًا بالغ الأهمية. وبالتالي ، يقوم مبرمجو PLC بترميز هذا النظام ليعمل على النحو الأمثل.

متوسط ​​الراتب لمبرمج PLC يتراوح بين 64000 دولار و 74000 دولار. لاحظ أن العديد من الوظائف في هذا المنصب تتطلب خبرة بسبب الطبيعة الحساسة للآلات المبرمجة. وبالتالي ، يرتفع الراتب بشكل كبير عندما تصبح أكثر خبرة.

5. مطور ألعاب

الوصف الوظيفي: إنشاء ألعاب فيديو من خلال منطق الترميز ، وإنشاء الفن ، والمهام المماثلة.

برمجة ألعاب الفيديو للعيش تبدو وكأنها حلم. وهو بالتأكيد مسار وظيفي حقيقي ، على الرغم من أن الأجر الذي تتوقعه يعتمد بشكل كبير على مكان عملك. من الواضح أن الاستوديوهات المستقلة الصغيرة لا تستطيع الدفع مثل المطورين الرئيسيين مثل سوني.

وبالتالي ، من الصعب إعطاء راتب تقديري هنا. يوفر PayScale متوسط ​​61000 دولارًا لـ "مصمم ألعاب الفيديو" ولكن 45000 دولار فقط لـ "مطور ألعاب الفيديو". وفي الوقت نفسه ، يقوم Glassdoor بتصنيف راتب "مبرمج الألعاب" عند 89000 دولار.

إذا كنت تريد إنشاء لعبة بنفسك ، فراجع بعض أدوات برامج تطوير الألعاب المجانية .راتب المبرمج معدل راتب المبرمج راتب مبرمج كمبيوتر  كم راتب المبرمج

6. المطور المحمول

الوصف الوظيفي: تصميم تطبيقات الهاتف المحمول واختبارها ودعمها.

يزداد عدد الأشخاص الذين يصلون إلى الإنترنت على هواتفهم وأجهزتهم اللوحية أكثر من أي وقت مضى ، وهذا هو سبب أهمية تطوير الجوّال. يعمل هذا النوع من المبرمجين على إنشاء تطبيقات خاصة بالهواتف المحمولة للشركات ، عادةً لنظامي التشغيل Android أو iOS.

يكسب مطورو الهواتف المحمولة أجرًا جيدًا ، حيث يبلغ متوسط ​​التقديرات حوالي 72000 دولار أمريكي في النهاية المنخفضة و 103000 دولار أمريكي في نهاية المطاف.

اقرأ لغات البرمجة التي يجب أن تعرفها لإنشاء تطبيقات Android إذا كان هذا يثير اهتمامك.

7. مطور قواعد البيانات

الوصف الوظيفي: تطوير وتحسين أنظمة قواعد البيانات لضمان البساطة وسهولة الاستخدام.

قواعد البيانات حاسمة لكل شركة تقريبًا ، خاصة مع ظهور البيانات الضخمة . ولهذا السبب ، تهتم الشركات بالتأكد من أن قواعد بياناتها نظيفة وسهلة الوصول إليها وفعالة. هذا ما يتعامل معه مطورو قواعد البيانات ( نوع وظيفة البرمجة حسب الطلب ).

إذا كنت تبحث في تطوير قاعدة البيانات ، فتوقع أن تكون أجورك السنوية في مكان ما بين 73000 دولار و 99000 دولار.

ما مسار البرمجة الذي ستتبعه؟

لقد ألقينا نظرة على متوسط ​​الراتب لسبعة أنواع مختلفة من وظائف البرمجة. بغض النظر عن أي جزء من البرمجة التي تتبعها ، يمكنك توقع أجر لائق.

كان متوسط ​​دخل الأسرة لعام 2015 في الولايات المتحدة 56،516 دولارًا وفقًا لمكتب الإحصاء . في عام 2016 ، بلغ متوسط ​​الدخل الشخصي الحقيقي 31،099 دولارًا.

ارتفعت هذه الأرقام إلى حد ما في السنوات القليلة الماضية ، لكنها تعطي مؤشراً جيداً على مدى ربحية الوظيفة في البرمجة. ربما لن تجعل المرتبات المذكورة أعلاه خارج الكلية مباشرة ، ولكن مع بعض الخبرة ، ستكون في طريقك.

إذا كنت ترغب في هذا الحديث عن الرواتب في متابعة وظيفة جديدة ، تحقق من أفضل محركات البحث عن الوظائف .

راتب المبرمج معدل راتب المبرمج راتب مبرمج كمبيوتر  كم راتب المبرمج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق