-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

14‏/09‏/2020

5 أسباب تجعل شحن هاتفك بطيء

5 أسباب تجعل شحن هاتفك بطيء

هل تتساءل لماذا يستغرق شحن هاتفك وقتًا طويلاً؟ فيما يلي بعض الأسباب المحتملة التي قد تفسر السبب.
5 أسباب تجعل شحن هاتفك بطيء
5 أسباب تجعل شحن هاتفك بطيء
لنتحدث عن كيفية عمل شحن الأجهزة المحمولة وطرق الشحن المختلفة المتاحة لهواتف الجيل الحالي. سنرى أيضًا سبب احتياج الهواتف القديمة إلى مزيد من الوقت للشحن وما يمكنك فعله حيال ذلك.
كيف تعمل البطاريات القابلة لإعادة الشحن

5 أسباب وراء شحن هاتفك ببطء

1. ملحقات سيئة

يتم إدخال كبلات USB كثيرًا ، خاصة في المنازل التي بها العديد من المستخدمين والأجهزة. غالبًا ما يتم إسقاط هذه الكابلات ، وثنيها ، والاحتفاظ بها في أماكن يمكن أن تختلف فيها درجات الحرارة بشكل كبير ، بل وحتى المشي عليها. لذلك ، قبل أي شيء آخر ، قم بتغيير الكابل ومعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة.

يجب عليك أيضًا إيقاف تشغيل المحول ومعرفة ما إذا كان ذلك يحدث فرقًا. هل تستمر في استخدام نفس المحول حتى بعد شراء هاتف جديد؟ يجب عليك استخدام الأحدث.

من الناحية المثالية ، استخدم أجهزة الشحن من الشركات ذات السمعة الطيبة. أفضل ما يأتي مع هاتفك. إذا اشتريت بعض العلامات التجارية العشوائية غير المعروفة ، فقد تجد أنها لا تشحن بالسرعة التي يستطيع بها هاتفك.

2. عوالق بمنفذ الهاتف

الكبل الخاص بك ليس العنصر الوحيد الذي قد يواجه مشاكل من الشحن اليومي. قد يعاني منفذ شحن هاتفك أيضًا من بعض الأضرار. انظر إلى المنفذ بحثًا عن تآكل أو انسداد. على الرغم من أن هذا ليس السبب على الأرجح في استغراق المزيد من الوقت لشحن جهازك ، يجب على الأقل استبعاده.

استخدم مصباحًا يدويًا ومكبرًا للنظر حولك داخل منفذ هاتفك. حاول إزالة أي شيء لا ينتمي (نسالة ، غبار ، إلخ) ، مع الحرص الشديد على عدم إلحاق الضرر بمكونات المنفذ.

يمكنك استخدام عود أسنان بلاستيكي بعناية لإزالة أي أشياء. يعد استخدام فرشاة صغيرة ناعمة داخل المنفذ جيدًا أيضًا.

3. تطبيقات الخلفية

يمكن أن تواجه الهواتف التي تستغرق وقتًا طويلاً في الشحن صعوبة أيضًا في الحفاظ على الشحن عند الاستخدام. قد يكون أحد التطبيقات المارقة ، أو تطبيقات الخلفية بشكل عام ، هو السبب في ذلك.

يحتوي كل من Android و iOS على أدوات لمعرفة التطبيقات التي تعمل في الخلفية. بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام Android ، تحقق من قائمة استخدام البطارية الموجودة في الإعدادات> البطارية (أو قد تكون ضمن قسم مثل رعاية الجهاز ). على جهاز iPhone الخاص بك ، حدد البطارية في تطبيق الإعدادات لمعرفة التطبيقات التي تستخدم معظم طاقة البطارية .

قد تُظهر بعض التطبيقات استخدامًا مرتفعًا للبطارية لمجرد أنك تستخدمها كثيرًا. ابحث عن التطبيقات التي تستخدم الحد الأدنى من الوقت ولكنها تستخدم بطارية عالية بشكل مشكوك فيه. عندما تعتقد أنك حددت موقع التطبيق السيئ ، فاحذفه وتأكد من تحسن عمر البطارية وسرعة الشحن.

4. شيخوخة البطارية (ههههه إن صح التعبير)

إذا كان عمر هاتفك أكثر من سنتين أو ثلاث سنوات ، واستخدم بكثافة خلال تلك الفترة ، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في استبدال البطارية.

لا تدوم بطاريات الليثيوم أيون إلى الأبد ولا يمكن إعادة شحنها إلا لعدد محدود من المرات. لذلك ، يمكن أن تكون البطارية نفسها هي التي تتسبب في بطء إعادة الشحن.

على الرغم من أنه نادر الحدوث الآن ، فقد يكون لهاتفك ظهر قابل للإزالة بحيث يمكنك بسهولة شراء بطارية بديلة واستبدالها. ومع ذلك ، فمن الأرجح أنك ستحتاج إلى اصطحاب هاتفك إلى ورشة إصلاح لطلب مزيد من المعلومات حول استبدال البطارية في جهازك.

5. استخدام الهاتف أثناء الشحن

هل أنت من النوع الذي يحب أن يستخدم هاتفه الذكي حتى أثناء الشحن؟ ربما يكون السبب وراء استغراق الجهاز وقتًا طويلاً لإعادة الشحن.

تشتهر تطبيقات مثل Facebook بقدرتها على تقليل عمر البطارية على الهواتف. لا يتجلى هذا في أي مكان أكثر من محاولة إعادة شحن جهازك مع ترك منشورات على شبكتك الاجتماعية.

ستكافح بعض الهواتف لتوفير الطاقة للاستخدام والشحن في نفس الوقت. ضع هاتفك جانباً واتركه يشحن بسلام.

كيفية إصلاح هاتف لا يشحن

لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإعادة شحن بطارية هاتفك. إذا لاحظت أنه يتباطأ بشكل ملحوظ ، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة يسهل حلها. إذا لم تساعدك النصائح الموجودة في هذه المقالة ، ففكر في أخذ جهازك إلى أقرب مركز خدمة معتمد لإلقاء نظرة على أحد الخبراء.

هناك تعليق واحد: