-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

25‏/06‏/2020

أفضل ألعاب غرفة الهروب على (Escape Room) Android و iPhone

أفضل ألعاب غرفة الهروب على Android و iPhone

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 
إذا كنت عالقًا في الداخل طوال اليوم وتحتاج إلى الهروب ، فلماذا لا تحاول القيام بذلك في لعبة فيديو؟ ألعاب غرفة الهروب هي شكل ممتع من ألعاب الألغاز حيث عليك استخدام الأدوات المعطاة لك للهروب من غرفة مغلقة. لذا ، في هذه المقالة ، نستكشف أفضل تطبيقات غرفة الهروب على Android و iPhone.

1. The Room Series

The Room هي لعبة غرفة هروب شائعة للغاية لأجهزة Android و iOS تم تطويرها بواسطة Fireproof Games. تتمتع اللعبة بنتائج مراجعة عالية جدًا وتقدير من المكافآت ، بما في ذلك جائزة BAFTA.

الغرفة هي نقطة دخول ممتازة للمبتدئين. ليس فقط أنها لعبة جيدة مع الألغاز الممتازة ، ولكنها أيضا تكثف صيغة لعبة غرفة الهروب في وسيلة واحدة.

عند بدء اللعبة ، يظهر لك صندوق ألغاز غريب على طاولة. لا يمكنك ترك الطاولة ، ولا يمكنك تنفيذ الإجراءات بعيدًا عن صندوق الألغاز. يتمحور تركيز اللعبة بالكامل حول البدع وتفاعلاتك معها.

وبسبب هذا ، لا تتطلب The Room من اللاعبين التراجع عن الأماكن أو الحفر من خلال الألغاز الأخرى للعثور على حل. إذا كنت عالقًا ، فكل ما يتطلبه الأمر هو إلقاء نظرة فاحصة على الجهاز وبعض التفكير الجاهز. من المحتمل أن الحل كان يحدق بك طوال الوقت.

إذا كنت لا تستطيع التقدم حقًا ، فإن اللعبة تحتوي على نظام تلميح يساعدك على إرشادك خلال الألغاز الشرسة. على هذا النحو ، لن تكون عالقًا "حقًا" ؛ لديك المساعدة حتى النهاية. أما عن الكيفية التي يؤدي بها استخدام الوسيلة إلى "الهروب من الغرفة" ، فسيتعين عليك إنهاءها لمعرفة ذلك.

The Room عبارة عن سلسلة تضم أربع ألعاب ، بالإضافة إلى إصدار VR خاص لـ Oculus و Steam و PlayStation VR. إذا لم يكن لديك سماعة رأس VR ولكن لديك هاتف قوي ، فلماذا لا تحول هاتفك إلى سماعة رأس وتلعب واحدة من أفضل ألعاب VR لأجهزة Android و iOS ؟

تنزيل: The Room for Android (مجانًا)
تنزيل: The Room for iOS ($ 0.99)

2. The Birdcage Series


إذا كنت قد لعبت The Room ووجدتها شديدة الانحناء ، فقم بتجربة The Birdcage. إنها تستخدم صيغة مماثلة لتلك التي تستخدمها الغرفة ، حيث لديك وسيلة واحدة عليك استكشافها. ومع ذلك ، في هذه اللعبة ، أنت لست الشخص الذي يهرب من الغرفة ؛ بدلا من ذلك ، أنت تساعد الطائر على الهروب من قفصه.

يختلف The Birdcage عن The Room لأنه يوفر أقفاص متعددة كمستويات ، بدلاً من تقديم لغز واحد مثل اللعبة بأكملها. هذا يعني أنه سيكون لديك فقط عدد قليل من وحدات الألغاز التي يجب التفكير فيها في أي وقت ، مما يقلل من صعوبة كل لغز بشكل كبير.

في حين أن خبراء غرفة الهروب من المرجح أن يسخرون من الألغاز السهلة في هذه اللعبة ، فإن سلسلة Birdcage هي التطبيق المثالي لمن يريد لعب شيء أقل ضرائب. إنه أيضًا التطبيق المثالي إذا كنت ترغب في إعطاء أطفالك شيئًا دماغيًا للعب. هناك رسوم صغيرة تفتح المزيد من المستويات ، وتزيل الإعلانات ، وتمنحك تلميحات غير محدودة.

تنزيل: The Birdcage لنظام Android | iOS (مجانًا ، مع توفر عمليات شراء داخل التطبيق)

3. Rime


إذا تمكنت من إكمال ألعاب غرفة الهروب السهلة وعينيك مغلقتين ، فقد حان الوقت لتحدي أكثر صرامة. سيحصل عشاق غرف الهروب الصعبة على مسافة طويلة من Rime ، مما يثبت أنه تجربة ممتعة للعقل للخبراء.

في Rime ، تجد نفسك داخل عالم الكتاب وعليك الهروب من المبنى. على الرغم من وجود مستوى واحد فقط ، إلا أن الألغاز صعبة للغاية وستجعلك تركل نفسك بعد اكتشاف كيفية حلها.

لحسن الحظ ، تأتي اللعبة بنظام تلميح ، حيث تشاهد إعلانًا مقابل نصيحة إرشادية. إذا فشل كل شيء آخر ، فإن اللعبة لها تجولها الخاص الذي يتيح لك إلقاء نظرة خاطفة على الحل.

تحتوي اللعبة أيضًا على بعض النهايات لاستكشافها ، بما في ذلك "النهاية الحقيقية" لأولئك الملتزمين بشكل خاص.

تنزيل: Rime لنظام Android | iOS (مجانًا ، مع توفر عمليات شراء داخل التطبيق)

4. Tiny Room Stories: Town Mystery


تلعب Tiny Room Stories دورك كمحقق ، وقد دعا والدك إلى المدينة. المشكلة الوحيدة هي أنه عندما تحضر ، يبدو أن الجميع قد اختفوا في الهواء. الأمر متروك لك لاستكشاف المدينة ومعرفة ما حدث.

Tiny Room Stories هي إشارة جديرة بالاهتمام بسبب طريقة لعبها الفريدة. بينما تستخدم الألعاب الأخرى منظور الشخص الأول كما لو كنت في الغرفة ، فإن Tiny Room Stories بدلاً من ذلك تأخذ وجهة نظر متساوي القياس.

على هذا النحو ، ليس الهروب من غرفة بقدر ما هو الهروب من الديوراما. يمكنك تدوير المشهد ، والعثور على أبواب للدخول ، والتكبير في الأجزاء المهمة للعثور على جميع أجزاء اللغز.

تجدر الإشارة إلى أن اللعبة تقفل الفصول المستقبلية بموجب دفعة تمريرة لمرة واحدة ، لذا فهي ليست لعبة مثالية إذا كنت تبحث عن تجربة مجانية تمامًا. ومع ذلك ، فإن سعر الدخول هو 5 دولارات فقط ويزيل أيضًا الإعلانات ، لذلك يستحق الأمر إذا كنت تستمتع بالقصة.

تنزيل: Tiny Room Stories: Town Mystery لنظام Android (مجانًا ، مع توفر عمليات شراء داخل التطبيق)

5. Monument Valley


لا تدع السعر الأولي ل Monumental Valley يزعجك ؛ إنه ثمن صغير لدفعه مقابل هذه اللعبة الجميلة والعبقرية. هذه اللعبة على عكس ألعاب غرفة الهروب الأخرى ، حيث لا يوجد مخزون أو التنصت حول الغرفة للعثور على عنصر واحد. بدلاً من ذلك ، يستغرق هذا النوع من الانتعاش وأكثر راحة.

الهدف من Monumental Valley هو الانتقال من جانب من مشهد إلى آخر. المشكلة هي أن المشهد مقسم ولن يسمح لك بالمرور. يمكنك تحريك الشكل الهندسي من خلال لمس كل جزء ، وبالتالي بناء مسار يتيح لك العبور.

الجزء المثير للاهتمام في Monumental Valley هو أنه يستخدم مساحات مستحيلة. الممرات التي تبدو وكأنها لن تتصل في الحياة الواقعية تنتهي بذلك بسبب المنظور القسري. إذا سبق لك أن نظرت إلى لوحة Escher وأردت أن تلعب لعبة تقع في عالمها ، فستحب هذا التطبيق.

تنزيل: Monument Valley لنظام Android | iOS (3.99 دولارًا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق