-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

01‏/01‏/2021

كيف تجعل قناتك على YouTube ناجحة

كيف تجعل قناتك على YouTube ناجحة


كيف تجعل قناتك على YouTube ناجحة
كيف تجعل قناتك على YouTube ناجحة
اكتشف كيفية تحسين قناتك على YouTube من خلال نصائح رائعة حول العلامة التجارية للقناة والمحتوى المنظم وغير ذلك الكثير.

نظرًا لكون YouTube أحد أكثر المواقع زيارة على الإنترنت ، فليس من المستغرب رؤية جميع أنواع القنوات التي تحاول إتقان مهارات التسويق على YouTube.

من أجل الوصول إلى المزيد من المشتركين ، يجب عليك التأكد من أن المحتوى في قناتك جذاب وجذاب. تابع القراءة بينما نستكشف بعض التقنيات الذكية والفعالة التي ستساعدك على تحسين جودة قناتك على YouTube.

1. التركيز على محتوى الفيديو

طريقة فعالة للغاية لجذب حركة المرور إلى قناتك وزيادة جمهورك هي عن طريق استخدام مواضيع محددة و كلمات رئيسية واحدة. يعد استخدام أفضل ممارسات تحسين محركات البحث أمرًا حاسمًا لنجاح قناتك على YouTube وسيمكنك من زيادة جاذبيتك.

من خلال تحديد كلمتك الرئيسية أو موضوع معين قبل إنشاء المحتوى ، فإنك تركز عقلك على غرض معين. من المفيد عرض مقاطع الفيديو الأخرى حول هذا الموضوع للتأكد مما إذا كنت على المسار الصحيح. سيمكنك هذا من معرفة ما تقدمه المنافسة ، ويمنحك القدرة على إضافة أسلوبك الخاص إلى هذا الموضوع.

يجب دائمًا استخدام الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في المحتوى الخاص بك حتى يتمكن YouTube من التعرف عليها عند تضمين التسميات التوضيحية المغلقة. تأكد دائمًا من تحسين العنوان والأوصاف ، وأن لا يقل الفيديو عن 5 دقائق.

2. إعادة صياغة المحتوى الموجود

الطريقة المؤكدة لبناء قناتك على YouTube هي من خلال محتوى جديد ومبتكر تقوم بإنشائه. ومع ذلك ، لا يلزم إنتاج المحتوى الذي تقوم بإنشائه من لوحة قماشية فارغة. حققت العديد من قنوات YouTube نجاحًا كبيرًا في إعادة صياغة محتواها الحالي للتأكد من صلتها بالموضوع.
على الرغم من أن المحتوى الخاص بك قد يكون مفيدًا وجذابًا ويقدم قيمة هائلة ، إلا أن هناك طرقًا لعزل أقسام هذا المحتوى التي توفر نظامًا أساسيًا مثاليًا لإنشاء محتوى إضافي. يزور معظم مستخدمي YouTube الموقع للحصول على إجابات وأدلة إرشادية تساعدهم في حل العديد من المشكلات.

تأكد من أن الفيديو الخاص بك يحتوي على محتوى مبتكر وجذاب يضيف قيمة للأشخاص الذين يقضون الوقت في مشاهدته. سيضمن ذلك استمرار تفاعل المشتركين الحاليين لديك ، وأن الأشخاص الجدد في المحتوى الخاص بك يعتبرونه ذا قيمة ويسعدهم الاشتراك في قناتك.

3. تفاعل مع المشاهدين

يجب عليك دائمًا التأكد من التفاعل مع جمهورك. التفاعل الاجتماعي مع أولئك الذين يستوعبون المحتوى الخاص بك أمر بالغ الأهمية. من الأهمية بمكان ليس فقط نشر محتوى جذاب بانتظام ، ولكن أيضًا التفاعل بنشاط مع أولئك الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك.

التعليقات الإيجابية والمناقشات المشجعة هي طرق ممتازة للمساعدة في تنمية قناتك مع مجتمع YouTube. علاوة على ذلك ، من المعروف أن YouTube يكافئ تلك القنوات التي تتفاعل مع مشتركيها. بعض الفئات التي يقيِّمها YouTube هي وقت المشاهدة والتعليقات والإعجابات وعدم الإعجاب والوقت الإجمالي الذي تقضيه في قناتك.

4. علامة تجارية لقناتك

تحتوي العديد من قنوات YouTube على محتوى قيم بشكل لا يصدق ولكنها لا تجتذب غالبًا الأرقام الصحيحة. هذا لأن منصاتهم تتمتع بجاذبية مرئية قليلة جدًا. من أجل جذب المستخدمين الذين يزورون قناتك للاشتراك ، يجب أن يكون لديك مظهر احترافي من خلال وضع علامة تجارية لقناتك. سيؤدي هذا إلى جعل المستخدمين يأخذون قناتك على محمل الجد ويحددون المحتوى الخاص بك على الفور.

إذا كان لديك علامة تجارية موجودة على منصات أخرى ، فمن السهل نسبيًا دمج هذه العلامة التجارية في محتوى YouTube الخاص بك. بدلاً من ذلك ، يمكنك إنشاء عنصر فريد للعلامة التجارية يتطابق مع قناتك. سترتبط علامتك التجارية دون وعي بالمحتوى عالي الجودة الذي تقدمه ، وسوف يطور المستخدمون الثقة في علامتك التجارية.

جنبًا إلى جنب مع علامتك التجارية المرئية ، من الضروري أن تضيف عناوين URL مخصصة إلى رأس قناتك. بالإضافة إلى ذلك ، تعد سيرتك الذاتية قوية للغاية ويجب عليك تضمين بعض الكلمات الرائعة عن نفسك وعن المحتوى الخاص بك.

5. الترويج على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى

يكمن الجمال في وسائل التواصل الاجتماعي في أنه يمكن للمستخدمين الترويج لمحتواهم عبر مختلف القنوات الاجتماعية بسلاسة. من خلال الترويج لقناتك على YouTube ومحتواها على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، يمكنك زيادة جمهورك بسرعة وتعزيز قاعدة المشتركين لديك.

كيف تجعل قناتك على YouTube ناجحة
كيف تجعل قناتك على YouTube ناجحة
توفر المنصات الاجتماعية الأكثر شيوعًا مثل LinkedIn و Facebook و Pinterest و Instagram قاعدة رائعة لنشر قناتك هناك. إذا كان لديك مدونتك الخاصة ، فهذا مكان رائع لمشاركة المحتوى الخاص بك أيضًا.

تسمح لك بعض منصات الوسائط الاجتماعية بنشر إعلان تشويقي لمقطع الفيديو الخاص بك برابط مباشر لقناتك على YouTube. هذا يشجع على زيادة حركة المرور إلى قناتك ويزيد من فرص المستخدمين في الاشتراك.

6. استخدام صور مصغرة جذابة

تقلل العديد من قنوات YouTube من قوة الصور المصغرة على محتواها. في الواقع ، تؤثر الصور المصغرة بشكل كبير على المستخدمين الذين يختارون عرض المحتوى الخاص بك. عندما يتم الإعلان عن مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube ، فإنها تظهر في الشريط الجانبي كصورة مصغرة. يجب أن تكون صورتك المصغرة فريدة ومتميزة عن منافسيك.

الخط السفلي

عندما تتطلع إلى تعزيز قناتك على YouTube ، يجب عليك بذل جهد متظافر والالتزام بتحسين عرضك الحالي. على الرغم من أنها قد تبدو مهمة شاقة عند محاولة نحت مكانة على منصة مليئة بالمنافسة ، إلا أن التقنيات التي ناقشناها توفر النموذج المثالي لنجاحك.

في حين أن بعض الطرق تتطلب طاقة أكثر من غيرها ، فإن كل واحدة تكمل الأخرى ويجب عليك دمج كل هذه الأساليب بنشاط للحصول على مزيد من المشاهدات على المحتوى الخاص بك وتعزيز قائمة المشتركين الخاصة بك. لم تُبنى روما في يوم واحد ، لذا افحص ما لديك وابني من هناك. حظا طيبا وفقك الله!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق