-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

11‏/08‏/2020

أفضل قنوات YouTube عربية لتعلم البرمجة

 أفضل قنوات YouTube عربية لتعلم البرمجة



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سواء كنت تريد تعلم البرمجة لتحسين صحتك العقلية أو للتبديل بين الوظائف ، فهناك العديد من الطرق الرائعة لتعلم البرمجة. تسمح لك مواقع الويب مثل CodeAcademy بالعمل من خلال التدريبات في متصفح لتعلم لغات البرمجة. هذه طريقة رائعة لتعلم بناء الجملة وهيكلة اللغات دون الحاجة إلى تثبيت بيئة تطوير.
لا يتعلم الجميع بهذه الطريقة ويعتقد الكثير من الناس أن العمل القائم على المشروعات هو أفضل للتعلم طويل المدى. تتيح لك قنوات YouTube هذه البرمجة جنبًا إلى جنب مع المشاريع الكاملة ، مما يتيح لك تعلم المهارات العملية أثناء تحقيق شيء ما!
وفي مايلي سنقدم لكم أفضل قنوات YouTube عربية لتعلم البرمجة  

1. قناة Coder Shiyar

وإليك وصف قناته
تعلم البرمجة - نحن نقدم أفضل الدورات لتعلم البرمجة والمواقع وتطبيقات الجوال بسهولة مجانا .
سوف تتعلم اللغات والأشياء التالية على قناتنا: HTML، CSS، جافا سكريبت، bootstrap، جافا، استوديو Androidو php.
اسمي شيار جامو -- مهندس الكمبيوتر ، وأنا أحاول مساعدة الآخرين على تعلم البرمجة وحصولهم على مهن مرموقة.

2.قناة The New Baghdad


قناة تعليمية متخصصة في تعليم كل مايخص عالم التقنية  من لغات برمجة وامن معلومات بشكل مجاني وعالي الجودة

3.قناة DCoding-تعلم البرمجة بالدارجة المغربية

قناة البرمجة بالدارجة تقدم دروس متنوعة في مختلف لغات البرمجة بالدارجة المغربية مجانا للجميع مع تحميل الكود سورس مجانا دروس في html دروس في css دروس في php دروس في javascript دروس في laravel دروس في codeigniter دروس في symfony دروس في أندرويد تعلم برمجة التطبيقات على منصة android وقم بنشر تطبيقاتك على google play تعلم برمجة الألعاب باستعمال unity ونشرها على ios تعلم إنشاء موقعك الخاص تعلم bootstrap 4 تعلم materialize css جميع لغات البرمجة متوفرة في القناة مجانا للجميع اشترك في القناة.

4.قناة Arabic Competitive Programming


هذه قناة مصطفى سعد ابراهيم على اليوتيوب.

عني:
- كنت أتنافس في مسابقات البرمجة 2005-2011 وكنت متأهلاً للتصفيات النهائية العالمية في 2011.
- حصلت أيضًا على ماجستير في كلية الحاسبات والمعلومات 2009-2014 ، جامعة القاهرة. لقد تلقيت الدكتوراه. في رؤية الكمبيوتر من جامعة SFU 2018.
- محتوى القناة موجه نحو الخوارزميات وهياكل البيانات من منظور المسابقات الموضحة باللغة العربية. يحتوي Github على نص باللغة الإنجليزية لمقاطع الفيديو.

5.قناة Abdullah Almehmadi


قناة تعليمية باللغة العربية لشرح ما يخص الكمبيوتر ساينس والرياضيات من برمجة وتطبيقات وتفاصيل حول لغات كثيرة مثل جافا و سي++ ولغات تطوير المواقع وقواعد البيانات وتطبيقات الجوال مثل الأندرويد وتهدف إلى الرقي بأمة محمد صلى الله عليه وسلم بإذن الله تعالى.

6.قناة Muhammed Essa


القناة تهدف لتعليم جميع لغات البرمجة منها الويب والكومبيوتر واجهزة الهواتف واللوحية وجميع الشهادات الي تخص اللغات والسيرفرات بانواعها

7.قناة Hassouna Academy


قناة تعليمية مجانية فى كل ما يخص الحاسب الآلى وعلومه وتصميم مواقع الانترنت والبرمجيات
ختامها مسك : يحييكم فريق المبرمجين على ثقتكم بشروحاته التي تعبنا كثيرا عليها لعيونكم الجميلة 😍 ، لا ننسى أبداََ أن شعارنا الإبداع بأقلام عربية و هدفنا نشر الأفضل للزائر 👪 أينما كان ، و لا تنسونا يا أبطال بمشاركة المقال على مواقع التواصل 🙏 ، بركة الله فيكم و دمتم طيبين يا أغلى ناس 💗 .
نرجو أن تكون التدوينة نالت إعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق