-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

18‏/08‏/2020

فيسبوك تطلق ميزة Instagram Reels الجديدة المنافسة لتطبيق TikTok


فيسبوك تطلق ميزة Instagram Reels الجديدة المنافسة لتطبيق TikTok




فيسبوك تطلق ميزة Instagram Reels الجديدة المنافسة لتطبيق TikTok

ستسمح الميزة الجديدة لـ Instagram بتسجيل مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية بتأثيرات صوتية ومرئية.


أطلق Instagram الخاص بـ Facebook رسميًا إجابته على تطبيق الفيديو القصير الناجح Instagram Reels .


ستتيح ميزة Instagram الجديدة للمستخدمين تسجيل وتحرير مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية بالصوت ، وستسمح للمستخدمين بإضافة تأثيرات بصرية. سيتمكن المستخدمون من مشاركة Reels مع المتابعين في Instagram في قسم مخصص يسمى Reels in Explore ، أو في ميزة Story حيث تختفي المنشورات بعد 24 ساعة.


سيكون خيار Reels متاحًا في تطبيق Instagram. تقوم الشركة باختبار Reels في البرازيل منذ نوفمبر وفي فرنسا وألمانيا والهند منذ أوائل هذا الصيف.



يمتلك Facebook تقليدًا طويلًا في استنساخ الخدمات التنافسية. ميزة "القصة" في Instagram ، والتي تتيح للأشخاص مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تنتهي صلاحيتها خلال 24 ساعة ، تشبه Snapchat. واجه مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، تساؤلات صعبة حول عادة الشركة في تقليد المنافسين قبل جلسة استماع في الكونجرس في 29 يوليو.


أطلق Facebook في وقت سابق نسخة مقلدة من TikTok تسمى Lasso في عام 2018 ، لكنها أغلقت ذلك في يوليو. كما جربت خدمات مشابهة لـ Snapchat تسمى Slingshot و Poke قبل اكتشاف Instagram Stories. لكن تلك كانت تطبيقات منفصلة - قد تحقق نجاحًا أكبر مع ميزة مضمنة في Instagram.


في الواقع ، كان نسخ ميزات Snapchat ناجحًا في Instagram جزئيًا لأن Snapchat كان من الصعب اكتشافه للمستخدمين الجدد. كانوا بالفعل مرتاحين مع Instagram. لكن TikTok سهل الاستخدام للغاية - أسهل من Instagram - وجزء من جاذبيته هو أنه يمكنك الجلوس والتمرير بلا نهاية ، دون الحاجة إلى متابعة أي شخص أو نشر أي شيء.



لكي تنجح Reels ، سيتعين على Facebook جذب منشئي الفيديو بعيدًا عن TikTok. قد يكون هذا أسهل مع Reels لأن العديد من المبدعين موجودون بالفعل على Instagram. رداً على التقارير المنشورة التي تفيد بأن Instagram يدفع لمؤثري TikTok للانضمام إلى Reels ، قال Instagram في بيان إن الشركة "لديها تاريخ طويل في الوصول إلى المبدعين الناشئين والعمل على كسر نجوم جدد على Instagram."


قالت الشركة: "كما هو الحال مع المنتجات السابقة ، نظل ملتزمين بالاستثمار في كل من المبدعين وخبراتهم العامة ، وفي حالات معينة ، قد نساعد في تغطية تكاليف الإنتاج لأفكارهم الإبداعية".


أطلقت TikTok ، بدورها ، "صندوق منشئين" بقيمة 200 مليون دولار في يوليو تقول إنه سينمو إلى أكثر من مليار دولار في الولايات المتحدة في السنوات الثلاث المقبلة وأكثر من ضعف ذلك على مستوى العالم ، لدفع أموال لمنشئي الفيديو مقابل موادهم.



ومع ذلك ، فإن TikTok تتعرض لانتقادات ، مما قد يفتح فرصة لـ Facebook.


تجري Microsoft محادثات لشراء جزء من TikTok فيما قد يكون بيعًا إجباريًا ، بعد تهديدات من الرئيس دونالد ترامب بحظر تطبيق الفيديو المملوك للصين ، والذي يطالب به 100 مليون مستخدم أمريكي ومئات الملايين على مستوى العالم.


منذ أوائل يوليو ، ينشر مستخدمو TikTok مقاطع فيديو تحث المشاهدين على متابعتها على منصات أخرى مثل Instagram ، مما يعكس تهديد حظر TikTok. قالت ماري كين داوسون ، الرئيس التنفيذي للمجموعة في وكالة التسويق المؤثرة Takumi ، إن المؤثرين الذين تعمل معهم كانوا حزينين وغاضبين ومستائين من التهديد بفرض حظر. ومع ذلك ، فهي "واقعية" ، كما قالت ، والأذكياء نشطون بالفعل على TikTok و Instagram و YouTube.


ظهر Reels لأول مرة في أكثر من 50 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وأستراليا وغيرها ، بالإضافة إلى إطلاقه رسميًا في بلدان الاختبار - البرازيل وفرنسا وألمانيا والهند.


لدى Instagram أكثر من مليار مستخدم حول العالم.في حين تقول TikTok أن لديها 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة ومئات الملايين حول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق