-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

18‏/06‏/2020

4 محركات بحث أفضل من جوجل

عندما يتعلق الأمر بالقلق بشأن محركات البحث ، ليس هناك شك في أن Google تعتبر أفضل وأ شهر محرك بحث على الإنترنت. لكن Google ليست المحرك النقي الوحيد على الويب ، ولكن هناك محركات نقية أخرى أفضل من Google في بعض النواحي.
4 محركات بحث أفضل من جوجل
4محركات بحث أفضل من جوجل

4 محركات بحث أفضل من جوجل
هو محرك بحث معروف إلى حد ما مفتوحة المصدر. وتقع هذه الخوادم في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى الروبوت، محرك البحث يستخدم نتائج مصادر أخرى: ياهو، بينغ ويكيبيديا.
لماذا هو أفضل من جوجل؟
DuckDuckGo هو محرك بحث مع أقصى قدر من الخصوصية والسرية. ولا يجمع بيانات المستخدم ولا يخزن السجلات (لا توجد سجلات بحث) واستخدام ملفات تعريف الارتباط محدود قدر الإمكان.
لماذا تحتاجينه؟
جميع محركات البحث الرئيسية في محاولة لتخصيص نتائج البحث على أساس اهتماماتك. وتسمى هذه الظاهرة \"مرشح فقاعة\": المستخدم يرى فقط النتائج التي تتوافق مع تفضيلاتهم أو التي تعتبر من قبل النظام على هذا النحو.
DuckDuckGo يخلق صورة موضوعية لا تعتمد على سلوك الويب الخاص بك الماضي ، وإزالة الإعلانات مع جوجل وشعار يانديكس على أساس طلباتك. مع DuckDuckGo ، من السهل البحث عن معلومات بلغات أجنبية.

4 محركات بحث أفضل من جوجل
إنه محرك بحث Tor غير معروف. لاستخدامها ، يجب أن تذهب إلى هذه الشبكة عبر متصفح tor.
ليس الشر ليس محرك البحث الوحيد من نوعه. هناك LOOK (البحث الافتراضي في متصفح Tor ، متاح على الإنترنت) أو TORCH (أحد أقدم محركات البحث في شبكة Tor) وغيرها.
لماذا هو أفضل من جوجل؟
إنه المحرك الذي ستحتاجه في هذا النوع من الشبكات لأنه لا يوجد محرك بحث Google و Bing وآخرون من حيث المبدأ.
لماذا تحتاج إليها؟
هناك العديد من الموارد على شبكة Tor ، غير الموجودة على الإنترنت ، والتي تتوافق مع القانون. سيزداد عددهم مع تشديد الحكومة السيطرة على محتوى الشبكة.


4 محركات بحث أفضل من جوجل

هو محرك بحث لامركزي يعتمد على مبدأ شبكات P2P. يقوم كل جهاز كمبيوتر مثبت عليه وحدة البرامج الرئيسية بتحليل الإنترنت فقط ، مما يعني أنه نسخة من روبوت البحث. يتم جمع النتائج في قاعدة بيانات مشتركة يستخدمها جميع أعضاء YaCy.
لماذا هو أفضل من جوجل؟
من الصعب تحديد ما إذا كان أفضل أو أسوأ ، لأن YaCy هو نهج مختلف تمامًا للبحث. عدم وجود خادم واحد وصاحب عمل يجعل النتائج مستقلة تمامًا عن تفضيلات أي شخص. كما أنها ستكون خارج نطاق السيطرة. YaCy قادر على البحث في الشبكة العميقة والشبكات العامة غير القابلة للفهرسة.
لماذا تحتاج إليها؟
إذا كنت مؤيدًا للبرامج مفتوحة المصدر والإنترنت المجاني ، والتي لا تخضع لتأثير الوكالات الحكومية والشركات الكبيرة ، فإن YaCy هو اختيارك. يمكن استخدامه أيضًا لتنظيم البحث داخل شبكة الشركة أو شبكة مستقلة أخرى. على الرغم من أن YaCy ليست مفيدة جدًا في الحياة اليومية ، إلا أنها بديل جيد لـ Google من حيث البحث.

4
.Wolfram|Alpha

4 محركات بحث أفضل من جوجل
محرك بحث الكمبيوتر. بدلاً من الروابط إلى المقالات التي تحتوي على كلمات رئيسية ، فإنها توفر استجابة سريعة لطلب المستخدم. على سبيل المثال ، إذا كتبت 'مقارنة بين سكان نيويورك وسان فرانسيسكو' في نموذج البحث باللغة الإنجليزية ، Wolfram | يعرض Alpha على الفور الجداول والرسوم البيانية مع المقارنة.
لماذا هو أفضل من جوجل؟
هذه الخدمة هي الأنسب للعثور على الإحصائيات وحساب البيانات. تقوم Play by Wolfram Alpha بجمع وتنظيم المعرفة المتاحة على الويب في مختلف المجالات ، بما في ذلك العلوم والثقافة والترفيه. إذا كانت قاعدة البيانات هذه تحتوي على استجابة جاهزة لاستعلام البحث ، فسيعرضها النظام. خلاف ذلك ، فإنه يحسب ويعرض النتيجة. في هذه الحالة ، يرى المستخدم المعلومات الضرورية فقط ولا شيء غير ضروري.
لماذا تحتاج إليها؟
إذا كنت ، على سبيل المثال ، طالبًا أو محللًا أو صحفيًا أو باحثًا ، فيمكنك استخدام Wolfram | ألفا للعثور على البيانات المتعلقة بنشاطك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق