-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

06‏/09‏/2020

أفضل المنصات الأجنبية للتعلم عبر الإنترنت 2020

  أفضل منصات التعلم عبر الإنترنت في 2020

أفضل المنصات الأجنبة للتعلم عبر الإنترنت 2020
 أفضل المنصات الأجنبة للتعلم عبر الإنترنت 2020
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا بكم في مدونة المبرمجين سنتكلم اليوم عن أفضل المنصات التعلم عبر الإنترنت

هل ترغب في توسيع عقلك وتوسيع نطاق معرفتك وتنمية حياتك المهنية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فنحن نقدم لك قائمة ببعض أفضل مصادر المحتوى التعليمي ، وكلها يمكن مشاهدتها وأنت مرتاح في منزلك.
كانت منصات التعلم عبر الإنترنت تميل إلى بيع الدورات حسب الطلب. اليوم ، تبيع معظم منصات التعليم عبر الإنترنت جميع دوراتها الدراسية مقابل رسوم شهرية واحدة ، مما يعني أنه من الممكن الآن الاشتراك في بعض الخدمات والحصول على موارد تعليمية أكثر مما يمكنك استهلاكه في حياتك. 
آمل أن يكون توفر كل هذه المعلومات المدهشة هو الذي يثيرك بقدر ما أفعل. قد نعيش في عالم يوجد فيه جائحة ولكن أيضًا حيث توجد مصادر واسعة للمعرفة على بعد نقرة واحدة - وبعضها مجاني.
هذه المقالة هي عن التعلم نفسه. أدناه ، نسلط الضوء على عشرات من منصات التعليم عبر الإنترنت. يوجد المئات من هذه الأشياء فعليًا - خدمات عبر الإنترنت مع مكتبات كبيرة من المواد التعليمية. بدلاً من محاولة تقديم قائمة شاملة لك ، قررنا أن نتطرق إلى بعض من أفضل الخدمات والأنظمة الأساسية وأكثرها تمثيلاً.

LinkedIn Learning

Lynda.com سابقا

أفضل المنصات الأجنبة للتعلم عبر الإنترنت 2020
 أفضل المنصات الأجنبة للتعلم عبر الإنترنت 2020

من عام 1995 إلى عام 2017 ، عُرف موقع LinkedIn Learning باسم Lynda.com ، الذي سمي على اسم مؤسسها ، ليندا وينمان. أبدأ بـ LinkedIn Learning لأن الكثير منا قد أخذ دورات من Lynda.com على مر السنين. في عام 2015 ، اشترت LinkedIn موقع Lynda.com. بعد عام ، اشترت Microsoft Linkedin.

يميل موقع LinkedIn Learning بشدة إلى الموضوعات الفنية وتطوير الويب. تقدم الشركة تقارير عن أكثر من 600 دورة ترميز ، وما مجموعه أكثر من 2100 دورة تدريبية حول مواضيع التصميم وتطوير الويب والتصوير. تقدم الشركة أيضًا أكثر من 1200 دورة تدريبية متعلقة بالأعمال.

إذا كنت تدفع شهريًا ، فسيكون السعر 29.99 دولارًا في الشهر ، ولكن إذا اشتريت عامًا ، فأنت تدفع فعليًا 19.99 دولارًا شهريًا. هناك أيضا برامج الفريق المتاحة. إذا كنت منتسبًا إلى كلية أو جامعة ، فتحقق من أن جامعتين كنت أعمل معها لديهما وصول مجاني لدورات Lynda.com كجزء من واجهات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. 

Coursera

أفضل المنصات الأجنبة للتعلم عبر الإنترنت 2020
 أفضل المنصات الأجنبة للتعلم عبر الإنترنت 2020

كورسيرا هي في الأساس قناة توزيع للدورات الجامعية. تتعاون الشركة مع مجموعة واسعة من الجامعات وتوزع الدورات التدريبية من تلك المؤسسات عبر الإنترنت. الميزة الكبيرة لـ Coursera هي أنه يمكنك مراجعة الفصول التي يدرسها بعض أفضل المدربين في بعض أفضل المدارس مجانًا.

يعمل هذا بسبب نموذج عمل كورسيرا ، والذي قد يكون من الصعب فهمه بالكامل. في الأساس ، إذا كنت تريد الاستماع والمشاهدة بنفسك ، فهو مجاني. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على الدرجات والتفاعل مع المدربين وأي شكل من أشكال الاعتماد الذي يتراوح من الشهادات إلى الدرجات المعتمدة الفعلية ، فعليك الدفع. إنها فرصة رائعة للتعلم ، ولكن إذا كنت تبحث عن قطعة من الورق ، فقد ترغب في التسوق - على الرغم من أنه قد ينتهي بك الأمر إلى المرور عبر Coursera. تسعير الشهادة مرتفع ، لكن لا شيء مثل التسعير الشخصي (إذا حصلنا على تعليم شخصي مرة أخرى).


Khan Academy

أفضل المنصات الأجنبة للتعلم عبر الإنترنت 2020
 أفضل المنصات الأجنبة للتعلم عبر الإنترنت 2020

بدأت أكاديمية خان على YouTube في عام 2008 من قبل سلمان خان ، الذي أنشأ مجموعة من الدورات التدريبية المتعلقة بالرياضيات لأفراد الأسرة. إنها منظمة غير ربحية تقدم جميع فصولها (الآن أكثر من مجرد مادة الرياضيات) مجانًا. جاء التمويل من Google والملياردير Carlos Slim و AT&T ومؤسسة Bill & Melinda Gates Foundation.

في حين أن الرياضيات هي محور التركيز بالتأكيد ، تقدم Khan Academy دروسًا في الفنون والعلوم الإنسانية والعلوم والاقتصاد والبرمجة والقراءة وفنون اللغة وحتى التمويل الشخصي. تحظى Khan Academy بأهمية خاصة لمن يدرسون في المنزل ، ولديها مناهج خاصة حسب مستوى الصف ، وتتضمن أيضًا سلسلة رائعة "الاستعداد" حيث يمكن للطلاب التحضير للصف الذي يدخلون فيه. أكاديمية خان لديها أيضًا برامج إعداد للاختبار الجامعي. وكل ذلك مجانًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق