-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

03‏/08‏/2020

يمكن لبعض مستخدمي Photoshop تجربة نظام Adobe المضاد للتضليل في نهاية هذا العام

يمكن لبعض مستخدمي Photoshop تجربة نظام Adobe المضاد للتضليل في نهاية هذا العام



أصدرت Adobe مزيدًا من التفاصيل حول مبادرة صحة المحتوى ، وهي نظام لإرفاق المصادر والتفاصيل بصورة دائمة بالصورة. ويهدف المشروع إلى التخفيف من مشكلتين: الفنانين الذين يفقدون الفضل في العمل والصور التي تستحق النشر والتي يتم التلاعب بها أو إخراجها من السياق. تم إعداده لأول مرة محدودة على برنامج Adobe Photoshop والشبكة الاجتماعية Behance بحلول نهاية عام 2020 ، وتأمل Adobe في اعتمادها على نطاق أوسع بعد ذلك بوقت قصير.

قامت Adobe بترويج CAI في العام الماضي كأداة عامة لمكافحة المعلومات المضللة والإسناد المؤيد ، لكن العديد من التفاصيل ظلت متقلبة. يجعل الورق الأبيض الذي تم إصداره حديثًا نطاقه أكثر وضوحًا. يعتبر CAI بشكل أساسي نوعًا أكثر ثباتًا وقابلية للتحقق من البيانات الوصفية للصورة. إنه مشابه لعلامات EXIF ​​القياسية التي تعرض موقع أو تاريخ الصورة ، ولكن مع توقيعات تشفير تتيح لك التحقق من عدم تغيير العلامات أو تطبيقها بشكل خاطئ على صورة تمت معالجتها.

لا يزال بإمكان الأشخاص تنزيل الصورة وتعديلها ، أو التقاط لقطة شاشة لها ، أو التفاعل بالطريقة التي يفعلون بها أي صورة. ستظهر أي علامات بيانات وصفية لـ CAI أنه تم التلاعب بالصورة ، على أي حال. تقوم Adobe بشكل أساسي بتشجيع إضافة سياق قيم وعرض أي صور بدون علامات بارتياب ، بدلاً من محاولة إيقاف الانتحال أو التزييف. يقول VP Will Allen لمنتجات Adobe في المجتمع: "سيكون هناك دائمًا ممثلون سيئون". "ما نريد القيام به هو تزويد المستهلكين بطريقة للذهاب إلى طبقة أعمق - لمعرفة ما حدث بالفعل لهذا الأصل ، ومن أين جاء ، ومن أين جاء ، وما حدث له."

توضح الورقة البيضاء أن Adobe ستحتاج إلى الكثير من دعم الأجهزة والبرامج لكي يعمل النظام بفعالية. ستحتاج الكاميرات التي تدعم CAI (بما في ذلك الهواتف الذكية الأساسية والكاميرات الاحترافية المتطورة) إلى إضافة علامات للتواريخ والمواقع والتفاصيل الأخرى بشكل آمن. ستسجل أدوات تحرير الصور كيفية تغيير الصورة - مما يدل على أن الصحفي قام بتعديل توازن الضوء ولكنه لم يمسح أو يضيف أي تفاصيل. وستحتاج الشبكات الاجتماعية أو المواقع الأخرى إلى عرض المعلومات وشرح سبب اهتمام المستخدمين بها.

أعلنت Adobe في الأصل عن Twitter و New York Times Company كشركاء ، وستكون مواصفات CAI متاحة مجانًا بموجب ترخيص مفتوح المصدر. يقول ألن إن Adobe تحدثت أيضًا إلى شركات شبكات اجتماعية أخرى. يقول: "نجري بالفعل محادثات نشطة عبر المجلس مع الكثير من الشركات المختلفة" ، بما في ذلك "كل شخص تتخيله" في عالم الشبكات الاجتماعية.

يضيف الكتاب الأبيض مزيدًا من التفاصيل حول كيفية استخدام أنواع مختلفة من المبدعين للأدوات. قد يهتم المصور الصحفي في المقام الأول بإثبات مصدر الصورة. إنهم يريدون كاميرا تمكّن CAI لتوفير بيانات التعريف الأولية ، وسجل Photoshop للتحرير ، وشهادات تحدد المصدر. قد يرغب الفنان الرقمي فقط في إرفاق اسمه ورابط إلى موقع ويب يحتوي على مزيد من التفاصيل ، والتي سيتم توفيرها أيضًا عبر CAI.

عملت Adobe أيضًا مع منظمة Witness.org لحقوق الإنسان لجعل الأداة تعمل لغير الصحفيين الذين يوثقون انتهاكات حقوق الإنسان. يتضمن ذلك إضافة خيارات تحفظ بيانات واقعية مهمة (مثل المواقع وأي سجل معالجة) دون تخزين معلومات التعريف الشخصية.

يمكنك بالفعل العثور على أنظمة تغطي بعض ميزات CAI. على سبيل المثال ، يحتفظ مشروع الجارديان و Witness.org بتطبيق يسمى ProofMode يضيف بيانات التعريف الموقعة بالتشفير للصحفيين المواطنين المجهولين. لكن Adobe تحاول إنشاء نظام موحد يمكنه إقناع المواقع الرئيسية بالاندماج.

يبدو أن جعل مستخدمي الويب للتحقق من البيانات الوصفية والثقة بها أحد التحديات الرئيسية لـ Adobe. بالإضافة إلى تحديد بعض التفاصيل التقنية الأولية ، مثل طريقة إصدار الشهادات الموثوقة وتخزينها ، تقوم الشركة وشركاؤها باختبار كيفية تقديم البيانات ذات الصلة دون زيادة التحميل على المستخدمين. يقول آلن: "إن الأمر متروك للناشرين والمنصات المختلفة لتحديد ما هي هذه التجربة ، وهذا شيء نتعمق فيه كثيرًا مع الكثير من شركائنا".

سيتم إطلاق نموذج أولي لـ CAI مبدئيًا على المنتجات المملوكة لـ Adobe: ستتمكن "مجموعة فرعية" من مستخدمي Photoshop من وضع علامات على صورهم وإضافة تلك الصور إلى Behance ، وسيتيح موقع التحقق لأي شخص التحقق من البيانات الوصفية للصورة التي تحمل علامة CAI. لا يوجد جدول زمني ثابت لإضافته إلى Twitter أو طرحه عبر تطبيقات الطرف الثالث ، لكن Allen يقول أن Adobe "تدفع بقوة" لإطلاقها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق