-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

12‏/07‏/2020

10 وظائف برمجية و وظائف حاسوبية مطلوبة بشكل كبير في العالم

ليست كل وظائف الترميز متساوية. هناك طلب كبير على بعض الوظائف أكثر من غيرها. تمنحك معرفة الوظائف المطلوبة طلبًا كبيرًا في مهنة البرمجة الناجحة.

نظرًا لأن هبوط أزعج البرمجة يمكن أن يكون صعبًا ، ففكر في التركيز على أحد هذه المجالات لزيادة فرصك في الحصول على وظيفة ترميز.

فيما يلي 10 أنواع من وظائف برمجة الكمبيوتر التي يزداد الطلب عليها.

وظائف الترميز: تطوير البرمجيات

ظائف برمجة للمبتدئين	وظائف برمجة عن بعد	وظائف دبلوم برمجة حاسب	وظائف برمجة	وظائف برمجة من المنزل	وظائف تخصص البرمجه	وظائف برمجة حاسب	وظائف برمجة بدون خبرة	وظائف في مجال البرمجة

يعد تطوير البرمجيات مجالًا ضخمًا مع الكثير من فرص العمل. عند البحث عن وظيفة مطور برامج ، راقب هذه الوظائف.

1. مهندس برمجيات

مهندسو البرمجيات مسؤولون عن تطوير تطبيقات واسعة النطاق. هم عقول ترميز حادة مرتاحة للخوارزميات والبنية والتصميم. مهندسو البرمجيات في الطلب بفضل العديد من المجالات ذات الأجور الجيدة.

يطور المبرمجون الماليون أنظمة تقود الأسواق المالية للعالم. يمكنك إنشاء ترميز معيش جيد لشركات المشاريع التي تستخدم لغات برمجة قديمة مثل COBOL. نظرًا لأن هذه اللغات لم تعد بارزة بعد الآن ، يمكنك طلب راتب ضخم إذا كنت ذكيًا.

بالطبع ، هذه أمثلة محددة. هناك الآلاف من الوظائف المتاحة! قد تستخدم وظائف هندسة البرمجيات لغات مثل C و C # و Python و Java و Ruby و C ++. في المتوسط ​​ يحصل مهندسو البرمجيات على رواتب عالبة.

2. مهندس سحابة

البرمجة السحابية هي ممارسة تطوير وصيانة الشفرة المستخدمة للهندسة السحابية. كمهندس سحابي ، قد تضطر إلى تصميم البنية التحتية أو أنظمة التصحيح المستضافة على خادم بعيد. أصبح هذا الحقل حرجًا عندما أصبحت خوادم السحابة سائدة.

يجب أن يكون المهندسون السحابيون مرتاحين مع خدمة مثل Amazon Web Services (AWS) أو Microsoft Azure. إنه حقل معقد ، ويتطلب أجرًا عاليا نتيجة لذلك. من الجيد أن تكون لديك خبرة في تطوير قواعد البيانات و API وتطوير DevOps إذا كنت ترغب في متابعة هذه المهنة.

3. مطور قواعد البيانات

أي حل برمجي يتضمن بيانات يستخدم قواعد البيانات لتخزين تلك المعلومات. يعد تصميم قاعدة البيانات الذكية ضروريًا لتحسين الأداء والتأكد من أن البرنامج يمكن الوصول إليه بسهولة.

تعد قواعد البيانات مهمة للغاية بالنسبة للتطبيقات واسعة النطاق ، لذلك يتم توظيف مطوري قواعد البيانات المخصصين.

إذا قررت التخصص في قواعد البيانات ، يمكنك العمل مع نوعين من قواعد البيانات. غالبًا ما تتميز قواعد البيانات العلائقية مثل SQL و MySQL في الشركات التجارية وهي معروفة باستقرارها. قواعد البيانات غير العلائقية مثل Mongo و NoSQL أكثر شيوعًا لتقديم البيانات إلى تطبيقات الويب وتطبيقات الجوال.

وظائف الترميز: الذكاء الاصطناعي

برمجة الذكاء الاصطناعي هي واحدة من وظائف التوظيف الأكثر ربحًا التي يمكنك العثور عليها. هناك سوق عمل قوي ، وشركات بحاجة إلى المواهب ، وحاجز مرتفع للدخول. إذا كنت شغوفًا بإنشاء مستقبل البرامج ، فقد تكون هذه هي المهنة بالنسبة لك.

4. مهندس تعلم الآلة

هل تريد معرفة اختبار CAPTCHAS؟ أتساءل كيف يبدو أن أمازون تعرف المنتجات المناسبة لاقتراحها عند التسوق؟ البرمجة وراء هذه الخدمات الذكية هي التعلم الآلي.

التعلم الآلي هو فئة من الذكاء الاصطناعي التي تزود الأنظمة بخوارزميات يمكنها استخدامها لتعلم المعلومات دون أن يتم تشفيرها. يكتب مهندسو التعلم الآلي رمزًا يغذي البيانات في أجهزة الكمبيوتر للسماح لهم بالتنبؤ بالنتائج بناءً على البيانات

سيدير ​​هؤلاء المهندسين البيانات وكذلك البرامج. إنه حقل مثير مع ابتكارات جديدة. تستخدم شركات مثل Amazon و Apple و IBM التعلم الآلي لإنشاء تقنيات متقدمة. ستحتاج إلى تعليم متقدم لتكون مهندسًا للتعلم الآلي ، ولكن المهارات مطلوبة.

5. مهندس التعلم العميق

التعلم العميق هو شكل متقدم للغاية من التعلم الآلي. ينتج هذا المجال من الترميز تقنيات مثل برامج التعرف على الوجه والسيارات ذاتية القيادة وبرامج التعرف على الكلام مثل Siri. يستخدم حجمًا كبيرًا من البيانات لبناء برامج تسمى الشبكات العصبية ، والتي تمنح أجهزة الكمبيوتر القدرة على اتخاذ القرارات.

هذا الشكل من الذكاء الاصطناعي هو الخطوة التالية من التعلم الآلي ، لذا يمكنك توقع راتب أعلى.

6. عالم البيانات

إذا كنت تحليليًا ومنظمًا وتستند إلى الإحصائيات بشكل طبيعي ، فقد تستمتع بعلوم البيانات.

علماء البيانات مسؤولون عن إدارة كميات لا تصدق من البيانات ، واتخاذ قرارات على أساس هذه البيانات.

إن علماء البيانات ماهرون في البرمجة مثلهم مثل الإحصائيات. إنه حقل مدفوع بالرياضيات ، لذا افهم هذا قبل أن تبدأ في متابعة هذه المهنة. تستخدم علوم البيانات لغات مثل R و Python و SAS لتصميم الحلول.

تطوير المحمول

7. المطور المحمول

ظائف برمجة للمبتدئين	وظائف برمجة عن بعد	وظائف دبلوم برمجة حاسب	وظائف برمجة	وظائف برمجة من المنزل	وظائف تخصص البرمجه	وظائف برمجة حاسب	وظائف برمجة بدون خبرة	وظائف في مجال البرمجة

ربما يكون لديك هاتف ذكي ؛ قد يكون لديك أكثر من واحد. سواء كان لديك جهاز Android أو منتج Apple ، فهناك تطبيقات وألعاب وأنظمة تشغيل تحتاج إلى برمجة. هناك حاجة كبيرة لمطوري الهواتف المحمولة لتلبية هذه الحاجة.

هناك الكثير من المسارات التي يمكنك اتخاذها إذا اخترت مهنة الترميز هذه. يمكنك عمل كود لنظام Android أو iOS. يمكنك كتابة تطبيقات أو ألعاب أو كود إنتاجي لأنظمة التشغيل. زادت شعبية الأجهزة اللوحية من الحاجة للمبرمجين الذين يمكنهم البرمجة في هذه التنسيقات المحمولة. يعمل مطورو برامج الجوال على ترميز التطبيقات في Java لنظام Android و Swift لنظام iOS.

وظائف الترميز: تطوير الويب

8. المطور الأمامي

وظائف برمجة للمبتدئين وظائف برمجة عن بعد وظائف دبلوم برمجة حاسب وظائف برمجة وظائف برمجة من المنزل وظائف تخصص البرمجه وظائف برمجة حاسب وظائف برمجة بدون خبرة وظائف في مجال البرمجة
وظائف برمجة للمبتدئينوظائف برمجة عن بعدوظائف دبلوم برمجة حاسبوظائف برمجةوظائف برمجة من المنزلوظائف تخصص البرمجهوظائف برمجة حاسبوظائف برمجة بدون خبرةوظائف في مجال البرمجة

مطور أمامي يضفي الحياة على تطبيقات الويب. يقوم المبرمجون بتنفيذ مظهر تطبيق الويب والوظيفة التي تجعله ديناميكيًا. مطورو الواجهة الأمامية هم سادة HTML و CSS وجافا سكريبت. إذا كنت تستمتع بإنشاء تطبيقات ويب رائعة وسهلة الاستخدام ، فستستمتع بهذا النوع من البرمجة.

تُعد تطبيقات Front End Devs مطلوبة بفضل الحجم الهائل لتطبيقات الويب التي تعد جزءًا من الحياة اليومية. لا توجد علامة على التباطؤ ، لذلك هناك الكثير من الوظائف التي يجب متابعتها.

مطور الواجهة الأمامية المخضرم مرتاح مع أطر مثل ReactJS ، يمكنه إدارة التحكم في الإصدار ، واستخدام أنظمة إدارة المحتوى (CMS) مثل WordPress.

9. المطور الخلفي

يتعامل مطور خلفي مع منطق وبيانات تطبيق الويب. يتم ترميز التصميم والتخطيط والميزات التفاعلية على تطبيق الويب من قبل المبرمجين الأماميين. يهتم مطورو البرامج الخلفية بكيفية تفاعل تطبيق الويب مع الخادم ، وكيف يتم تحميل المعلومات بواسطة التطبيق. إنه الجانب التقني لتطوير الويب.

يحتاج كل تطبيق ويب إلى شخص قادر على برمجة رمز الخادم.

تشمل اللغات والأطر الشائعة PHP (Laravel) و Python (Django) و JavaScript (Node.js) و Ruby (Ruby on Rails). يمكن للمطورين أن ينشغلوا في اختيار تطوير الواجهة الأمامية مقابل النهاية الخلفية ، لذا تأكد من إجراء بحث لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

10. مطور UX

بعض التطبيقات مشوشة ومحبطة لدرجة أنها تتعبك. من المحتمل أنك لن تستخدم مثل هذا التطبيق مرة أخرى إذا كان لديك خيار آخر. يقوم مطورو تجربة المستخدم (UX) بحل هذه المشكلة.

مطور UX هو مبرمج يدير كيفية عمل التطبيقات وظيفيا. إنها وظيفة تتطلب التفكير التحليلي وكذلك العاطفة الإبداعية. عليك أن تفهم كيف يمكن أن يتفاعل شخص ما مع التطبيق ، وليس فقط كيفية ترميز التطبيق.

يحتاج مطورو UX إلى إتقان HTML و CSS و JavaScript تمامًا مثل مطور الواجهة الأمامية. يجب أن تكون بارعًا في أدوات الإطارات السلكية وأدوات التصميم مثل Adobe Illustrator. إذا كانت لديك خلفية في تصميم الويب أو تطوير الواجهة الأمامية ، فأنت في الطليعة.

Jumpstart حياتك المهنية في البرمجة

هناك طلب مرتفع على وظائف البرمجة العشر هذه وتمنحك إمكانات غير محدودة إذا قمت بوضع العمل فيها. إذا أثارت أي من هذه الوظائف اهتمامك على الفور ، فيجب أن تنظر فيها بعمق. يمكن أن يساعدك الاهتمام الشخصي على تحفيزك لتصبح خبيرًا في مجال الترميز.

بمجرد أن تقوم ببناء محفظة في أي من هذه المسارات ، فأنت في طريقك لتصبح مبرمجًا مهنيًا. يمكنك شحذ مهاراتك مع بعض تحديات التشفير التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى وظائف . سترغب الشركات الكبرى في الاطلاع على مجموعة المشاريع الخاصة بك قبل أو أثناء مقابلة العمل. امنح نفسك قدمًا مع محفظة احترافية ، واحصل على مهنة البرمجة التي طالما رغبت فيها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق